فطن التواصل الاجتماعي – حقوقي يثمّن دينامية المغاربة في التواصل الاجتماعي

  1. ناشطون يتداولون وثيقة صادرة عن الانتقالي بشأن فرض عقوبات على ناشطي منصات التواصل الاجتماعي – موقع يمنات الأخباري
  2. فشل ذريع لوسائل التواصل الاجتماعي في منع انتشار معلومات خاطئة عن كورونا | اندبندنت عربية
  3. ‫برنامج ‬‎ - YouTube
  4. 13 نصيحة لتتجنب إدمان مواقع التواصل الإجتماعي - صدى التقنية
  5. تكنولوجيا: 6 أشياء يجب عدم مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعى.. بيانات الموقع أبرزها

12- اغلق حسابك عدة أيام و استخدم حواجب المواقع: تجربة لابد لك من المرور بها لتتذكر شكل حياتك قبل الدخول لهذه المواقع، تعلم كيف تحيى بدون التفكير في كتابة هذا الموقف أو رفع هذه الصورة على حسابك الشخصي، وفي حالك فشلك في الأمر استعن بحواجب المواقع، وهي إضافات يمكنك وضعها على متصفحك وبعضها يوفر لك خاصية كتابة رسالة تذكرة تظهر لك في حال إذا ضعفت وذهبت لزيارة هذه المواقع. 13- اخرج للواقع: مارس هواية مع أصدقائك، حدد يوما للتجمع العائلي وضع شرطا عدم إستخدام مواقع التواصل في هذا الوقت، اخرج للواقع وتعلم كيف تحيى بعيدا عن هذه المواقع والإستمتاع بتجربة الإحتكاك بالبشر في الحقيقة، معرفة أخبارهم والتعليق عليها، إبداء إعجابك أو إستيائك منها بدون الإضطرار لضغط زر، و التعبير عن مشاعرك بدون استخدام وجوه تعبيرية. ختاما، هذا المقال لا يهدف للتخويف من مواقع التواصل الإجتماعي أو تصويرها كوحش يلتهم حياتنا ولا نستطيع السيطرة عليه ( وإن كان عند البعض كذلك)، في النهاية هي ككل شيء في هذه الحياة، له ما له وعليه ما عليه، فقط علينا بالإعتدال في إستخدامها قدر المستطاع حتى لا تنقلب الآية ونصبح نحن أدوات عند صناعها والقائمين عليها.

ناشطون يتداولون وثيقة صادرة عن الانتقالي بشأن فرض عقوبات على ناشطي منصات التواصل الاجتماعي – موقع يمنات الأخباري

  • فطن التواصل الاجتماعي pdf
  • رواتب الصيادلة في كندا
  • سامبا فون من الجوال

فشل ذريع لوسائل التواصل الاجتماعي في منع انتشار معلومات خاطئة عن كورونا | اندبندنت عربية

إضافة إلى ذلك، تجد المنصات الاجتماعية نسبياً أن اختيار مصادر موثوقة مثل "منظمة الصحة العالمية" أمراً أكثر سهولة وصدقية، من دون أن تبدو متحيزة. استعادت الوسائل التقليدية في الاعلام العام، جمهوراً ضاق ذرعاً بالأخبار الكاذبة عن كورونا (اتلانتك كاونسيل. أورغ) لكن الإجابة الطويلة هي أن تلك المنصات لم تتمكن من منع تسرب المعلومات الخاطئة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد على الإطلاق. فقد كشفت بعض الأبحاث أن الغالبية العظمى من تلك المعلومات تظهر على شبكة الإنترنت. وفي دراسة حديثة، وجد "معهد رويترز" في أكسفورد أن 88 في المئة من الادعاءات الكاذبة أو المضللة عن الفيروس المستجد، ظهرت على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، مقارنةً بـ 9 في المئة فقط على شاشات التلفزيون أو 8 في المئة في وسائل الإعلام. فليس من المستغرب إذاً أن يجد"مركز بيو للأبحاث" أن ما يقرب من 30 في المئة من البالغين الأميركيين يعتقدون أن كوفيد-19 تم تطويره في المختبر، على الرغم من أن هذه النظرية ليست معتمدة. كما أدت نظريات المؤامرة التي تربط بشكل خاطئ بين تطوير شبكة الجيل الخامس من الاتصالات 5G وانتشار الوباء، إلى ظهور تهديداتٍ ومضايقات وحتى بعض الهجمات بقنابل البنزين.

أصبح إدمان مواقع التواصل الإجتماعي أمرا متزايد طوال الوقت، الرغبة في التنافس على الحصول على أعلى نسبة متابعين، التحديق المستمر في الهواتف الذكية، فقدان القدرة على التواصل الإجتماعي الحقيقي مع البيئة المحيط بك، ورسم الصور الخيالية للحياة المثالية على واقع إفتراضي هي من أكثر الملامح التي ألحظها من خلال مدمنين هذه المواقع، في الواقع كنت ذات يوم لا أتخيل عدم قدرتي على التواصل يوميا من خلالها، وكنت أعتز بهذا الأمر حتى أستطعت بعد فترة من فهمي جيدا لطبيعتها بالإضافة لشعوري بالملل من الحديث من خلالها إلى التوقف عن إستخدامها لفترات طويلة والنتيجة كانت جيدة ومرضية لحد كبير، يمكنكم إعتبار مجموعة النصائح التالية هي نتائج تجربتي في التعافي من إدمان هذه المواقع التي أشعر بضرورة مشاركتها معكم. 1- احتفظ بجزء من ذكرياتك لنفسك: نعم الجميع يحب مشاركة أفضل اللحظات مع أصدقائه ليشعر بمتعتها، ولكن من قال أن جميع الأشخاص على حسابك هم أصدقائك فعلا! بالإضافة لإن هناك بعض الذكريات التي يفضل الإحتفاظ بقليل من الخصوصية لها، إجعل لك صندوق ذكريات سري وإستمتع بتجربة الشعور بالذكرى بداخلك أنت فقط أو مع عدد قليل يستطيع إيصال شعوره حقا أمامك بدون الإهتمام بعدد المعجبين بيها على حسابك!

‫برنامج ‬‎ - YouTube

شكرا لقرائتكم خبر عن تكنولوجيا: 6 أشياء يجب عدم مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعى.. بيانات الموقع أبرزها والان مع تفاصيل الخبر القاهرة - بواسطة محمد صلاح - تساعدك مواقع التواصل الاجتماعى، مثل فيس بوك وتويتر وإنستجرام، فى الوصول إلى آخر أخبار الأصدقاء والعائلة، والبقاء على اطلاع بما يحدث فى العالم، وأيضًا مشاركة تفاصيل حياتك مع الآخرين. وهناك قلق واضح بشأن ما تفعله هذه المواقع بالبيانات التى نشاركها عبرها، حيث إننا نُساهم فى تقديم الكثير من المعلومات بطريقة غير مباشرة تستغلها هذه المواقع فى توجيه الإعلانات المستهدفة التى تراها فى صفحتك الرئيسية، إليك 6 أشياء يجب عليك عدم مشاركتها فى مواقع التواصل الاجتماعي: بيانات الموقع: بالإضافة إلى هاتفك الذكى الذى يتتبع إحداثيات نظام تحديد المواقع العالمى (GPS) ، فإن المتصفح أيضا يمكنه الحصول على بيانات الموقع بناءً على عنوان IP الخاص بك، أو حسابات تسجيل الدخول، حيث يمكن تحديد موقعك الجغرافى لوضع وسم فى منشوراتك يوضح موقعك الحالي. لذا قبل النشر على أى شبكة تواصل اجتماعى تأكد إذا كانت تسحب بيانات موقعك تلقائيًا، وقم بإيقاف ذلك قبل النشر، حيث لا يوجد سبب لمشاركة موقعك فى كل منشور.

لمواجهة ذلك، عمل موقع "يوتيوب" على اتخاذ ما يبدو أنه قرار مبتذل، بتقديم مزيدٍ من المحتوى المتخصص المرتبط ببحث معين، الأمر الذي أسهم "في نهاية المطاف في توجيه مقدار كبير من الانتباه إلى جميع الأصوات المستهدفة التي لم تكن تحظى من قبل باهتمام كبير في الصحافة السائدة"، على حد تعبير ميللر. وأوضح أن "تلك الخطوة أدت فجأة إلى حصول الموقع على ملايين وملايين النقرات"، كما ذكر في بودكاست على موقع "بي بي سي" في يناير (كانون الثاني) الماضي، في إطار تعليقه على تداول معلوماتٍ خاطئة متعلقة بالفيروس المستجد، بما في ذلك المحتوى الضار المحتمل المرتبط باضطرابات تناول الطعام وعقاقير الحمية. لكن يبقى السؤال: إذا لم تتدخل المنصات الاجتماعية تاريخياً لمنع انتشار المعلومات المضللة، فلماذا تفعل ذلك الآن؟ الإجابة القصيرة والجزئية هي أن المنصات تشعر بأنها يمكن أن تكون أكثر عدوانية بشكل علني، في مكافحة المعلومات المضللة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، من أن تكون عليه في ما يتعلق بتلك المرتبطة بالسياسة. على سبيل المثال، تقول كلير واردل من منظمة "فيرست درافت"، وهي منظمة غير ربحية تلاحق الأخبار الكاذبة: "لا يوجد جانبان في ما يتعلق بالمعلومات الخاصة بفيروس كورونا المستجد، لذلك ليس هنالك أشخاص من جانب آخر يطالبون بالترويج لمعلومة ما، بالطريقة التي يتم التعامل بها مع المعلومات المضللة المتعلقة بالسياسة أو الحملات المناهضة للتلقيح".

13 نصيحة لتتجنب إدمان مواقع التواصل الإجتماعي - صدى التقنية

527 views 4 years ago الدليل الارشادي 1 مهارات تطبيقية مستوى 3 علمي عام 1436 هـ 1437 هـ بإشراف أ. أسماء الشبانات - Duration: 6 minutes, 29 seconds. 775 views 4 years ago البرنامج الإذاعي الخاص بالمعايدة الثانوية الرابعة والمتوسطة السادسة بالدلم - Duration: 83 seconds. 94 views 4 years ago اسبوع الموهبة الثانوية الرابعة والمتوسطة السادسة بالدلم - Duration: 90 seconds. 241 views 4 years ago احتفاء الثانوية الرابعة والمتوسطة السادسة ( بالدلم) باليوم الوطني للمملكة عام 1436 - 1437 هـ - Duration: 2 minutes, 4 seconds. 188 views 4 years ago This item has been hidden

فطن التواصل الاجتماعية

تكنولوجيا: 6 أشياء يجب عدم مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعى.. بيانات الموقع أبرزها

Home Trending History Get YouTube Premium Get YouTube TV Best of YouTube Music Sports Gaming Movies & Shows News Live Fashion Learning Spotlight 360° Video Browse channels Sign in to like videos, comment, and subscribe. Sign in We'll stop supporting this browser soon. For the best experience please update your browser. Watch Queue Queue Watch Queue Queue The next video is starting Loading... Watch Queue Queue __count__/__total__ 17 Working... Uploads Play all تفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني ( الثانوية ٣٨ مقررات بالرياض) الأربعاء 23 / 6 / 1438 هـ - Duration: 9 minutes, 56 seconds. 284 views 3 years ago مواقع التواصل الإجتماعي ساره النصيان - Duration: 33 seconds. 62 views 3 years ago كوني فطنه ( الاستخدام السيء للإنترنت) خلود جعران الصف الأول ثانوي ( 7) - Duration: 2 minutes, 14 seconds. 127 views 3 years ago فيديو تعريفي عن برنامج فطن تنفيذ منسقة برنامج فطن في ث 38 بالرياض بمتابعة من القائدة أ. منيرة السعود - Duration: 2 minutes, 15 seconds. 85 views 3 years ago فيديو عن فطن التواصل الاجتماعي شهد نايف البقمي الصف الثاني علمي ( 2) - Duration: 3 minutes, 34 seconds.

ربما نعزو بالتالي الكثير من الفضل إلى منصات وسائل التواصل الاجتماعي وسعيها إلى كشف الحقيقة خلال مرحلة تفشي هذا الوباء، بينما يعتمد نظامها الهندسي بأكمله على نسب المشاركة والانتشار أكثر منهما على الدقة. وفيما نجد أنفسنا اليوم في خضم حالةٍ من الطوارئ العالمية، تسارع هذه المنصات إلى أن تكون المرجعية الأكثر استقطاباً للثقة، لكن لا يمكننا إنكار حقيقة أنها السبب الرئيسي وراء انتشار المعلومات الخاطئة. إذاً، ما الذي يمكننا القيام به لاستعادة الثقة بهذه المنصات، وإنقاذ العلاقة المقطوعة بين المجتمع العلمي و"سيليكون فالي"؟ في الوقت الراهن، يعمل المتخصصون في مجال الصحة على تطوير أنظمة إنذار للإبلاغ عن رموز الهاشتاغات المرتبطة بـ"البرمجيات التلقائية الروسية" وتحديد المجموعات التي تبث النزعة السلبية تجاه العلوم الزائفة المتطرفة التي يمكنها بالتالي التفاعل معها. ومع ذلك، لعل المسؤولية تقع – إن لم يكن على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، أو على الحكومات (على الرغم من أنني متفائل بحذر بأنها قد تساعد في الحالات الأسوأ) – أو على المهنيين الصحيين، فربما على عاتق المستخدمين أنفسهم الذين تسهم بياناتهم بتغذية خوارزميات تلك المنصات.

October 8, 2021, 4:59 pm