سياسة التعليم في المملكة لمرحلة رياض الاطفال

  1. برنامج دعم التعليم في اليمن من المنظمة الدولية للتعليم
  2. التسجيل عبر الانترنت في مركز التعليم والتكوين عن بعد بالمراسلة
  3. جريدة الرياض | لماذا مرحلة رياض الأطفال ليست إلزامية؟
  4. دور المنلكة المبكر تجاه مرحلة رياض الأطفال ووضع أهدافها العامة ضمن وثيقة سياسة التعليم - الشبكة الإعلامية السعودية

الجمعة 08 مايو 2020 -11:18 أرشيفية محمود إسماعيل تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إضافة سنة جديدة "kg3" لمرحلة رياض الأطفال. وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإضافة سنة جديدة "kg3" لمرحلة رياض الأطفال، مُوضحةً أن مرحلة رياض الأطفال كما هي مكونة من سنتين " kg1و kg2" ولم يتم إضافة أي سنوات جديدة لها، مُشيرةً إلى أنه في حال إدخال أي تغيير أو تعديل بعدد سنوات الدراسة لأي مرحلة تعليمية سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي. وقد أطلقت الوزارة عام 2018، نظام التعليم الجديد والذي يستهدف طلاب رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، ويعتمد على تقييم الطلاب من خلال مشاركتهم في الأنشطة المختلفة، حيث تم إلغاء الامتحانات في هذه المرحلة واستبدالها بتطبيقات تقيس قدرات الطلاب، كما يعتمد النظام الجديد لمرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي على مناهج جديدة، وطرق تدريس مبتكرة، تهدف إلى إعداد الطفل منذ الصغر على التفكير والابتكار بدلاً من الحفظ والتلقين، وأن يكون الطفل أكثر انتماءً لوطنه ويحترم الآخر ولديه روح التعاون مع الجميع، ويتمحور كل ذلك حول "بناء الشخصية المصرية".

برنامج دعم التعليم في اليمن من المنظمة الدولية للتعليم

في الوقت الذي شملت أنظمة وزارة التعليم نصوصاً واضحة فـي منـع الضرب، وسوء معاملة الأطفال في جميع مراحل التعلـيم العـام، وبصـرف النظر عن سلوك الطلاب، وكذلك الإجـراءات التشـريعية حيـال العقوبـات المترتبة على ممارسة المعلمين لأي نوع من أشكال الضرب، وسوء معاملة الأطفال. كما تقوم الوزارة بإصدار تعميمات دورية تذكر بمنع الضـرب وسوء معاملة الأطفال وبالعقوبات المصممة لرد المعلمـين عـن ارتكـاب مثل هذه الأفعال. وتقوم وزارة والتعليم ممثلة بالجامعات السـعودية وبالتعـاون مع عدد من المؤسسات الأهلية بإجراء الدراسـات الميدانيـة الشـاملة فـي بيئـات متباينة؛ بهدف التعرف على مدى انتشـار ظـاهرة الإسـاءة الموجهـة ضد الأطفال وفهم الأشكال المتعددة للإساءة. كما أصدرت وزارة التعليم لائحة السلوك والمواظبة للطالب، وهـي لائحة تعمل على تقويم سلوك الطلاب بصورة مستمرة. وتستهدف إيجـاد مرجعية ضابطة تحدد القواعد والمعـايير والإجـراءات الواجـب اتخاذهـا لتحقيق بيئة تربوية آمنة وخالية من العنف والتهديد للطلاب والطالبـات على نحو يتماشى مع كرامة الطفل الإنسانية، ويتوافق مع اتفاقية حقوق الطفل. وطالبت الوزارة مـديري ومعلمـي المـدارس بالمملكـة بتعريـف المجتمع المدرسي (طالباً ومعلمين) باللائحة، وبضرورة الالتزام بما ورد فيها، للحيلولة دون فتح باب الاجتهادات من جانب أعضاء هيئـة التدريس لاقتراح أي أساليب عقابية تتصادم مع الأنظمة المعمول بها بالوزارة، مـع ضرورة توثيق حالات العنف داخل أو خارج المدرسة، وتنفيـذ التوصـيات التي أقرتها اللجان الاختصاصية بالوزارة فـي هـذا الشـأن بالإضـافة إلى الاستفادة من مجالس الآباء؛ للتعريف بالعنف.

التسجيل عبر الانترنت في مركز التعليم والتكوين عن بعد بالمراسلة

جريدة الرياض | لماذا مرحلة رياض الأطفال ليست إلزامية؟

دور المنلكة المبكر تجاه مرحلة رياض الأطفال ووضع أهدافها العامة ضمن وثيقة سياسة التعليم - الشبكة الإعلامية السعودية

  1. أهداف رياض الأطفال في المملكة العربية السعودية | مربٍ بارع وطفلٌ واعٍ
  2. امتحان شهادة التعليم الابتدائي 2016 في الفرنسية
  3. حافز صعوبة البحث عن عمل ملتحق
  4. التسجيل عبر الانترنت في مركز التعليم والتكوين عن بعد بالمراسلة
  5. الحوكمة في التعليم
  6. معايير الجودة في التعليم ppt
  7. المعلوماتية في التعليم
  8. مواقع لبيع ملابس الاطفال في امريكا
  9. استخدام التابلت في التعليم
  10. "التعليم"تنفي إضافة سنة جديدة "kg3" لمرحلة رياض الأطفال
  11. اهمية التكنولوجيا في التعليم

وناشد المركز جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف أولياء الأمور، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (27963273).

October 4, 2021, 6:04 am